تادكو


شركة تبوك للتنمية الزراعية، المملكة العربية السعودية





تحتفل هذا العام شركة تبوك للتنمية الزراعة، التي تعد واحدة من أن أنجح الشركات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، بمرور 30 عاماً على إنشائها.

وقد ظلت الشركة، على مدارة 30 عاماً، علامة بارزة في مجال الزراعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تفخر بخدمة أصحاب المصلحة فيها والمجتمع الزراعي بتقنيتها الرائدة في قطاع الزراعة.

وتتميز الشركة بوجودها في منطقة تبوك بالمنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية التي تشتهر بالزراعة، حيث تقع في مناطق خصيبة، تحيط بها الجبال والتلال. وتتميز المنطقة كذلك بمناخها المعتدل وخصوبة تربتها، فضلاً عن المياه الجوفية العذبة، ما يجعلها موقعاً مثاليا لإنتاج أجود أنواع الفواكه والخضراوات والزيتون والأعلاف والقمح.


1. جودة المنتج

وتعد شركة تبوك من الشركات الرائدة في جودة المنتجات، حيث تفرض جودة منتجاتها أسعاراً مميزة. ومن العناصر ذات الأهمية الخاصة بالنسبة للشركة “ضمان الجودة”. فقد حصلت الشركة عام 2006 على شهادة الأيزو و شهادة نظام نقاط المراقبة الحرجة وتحليل المخاطر HACCP من هيئة الاعتماد المعروفة “مؤسسة تسجيل الأنظمة الأمريكية” اعترافاً وتقديراً منها بتميز الشركة في تطبيق الإجراءات ومراقبتها.

وتعزيزاً للتأكيد على التزامها بأعلى مستويات الجودة، عملت الشركة على تطوير وتحديث المختبرات، بتكلفة فاقت المليون ريال سعودي؛ مما أدى إلى زيادة إنتاجها من الأعلاف، الذي تقوم بتسليمه إلى مزارع الألبان، بمقدار مليون طن متري، وزيادة ما تقوم بتسليمه من البطاطس إلى المصانع بنحو 150 ألف طن متري، من دون أي اعتراض. ولا تزيد نسبة التالف السنوي من إنتاج الفاكهة، الذي يتجاوز 15 ألف طن متري، على نسبة 2%.


لا توجد أسئلة بعد